• لا تترك صلاتك مهما كانت ذنوبك
    قال تعالى "مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ" سورة المدثر
    إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِڪَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

كرة القدم مجرد لعبة يستمتع بها الناس نهاية الأسبوع.

يورغن كلوب مدرب نادي لفربول الانجليزي و أستاذ الرياضيات،خلال الكلمة التي ألقاها عقب تتويجه بأحسن مدرب فالعالم العام الماضي..
قال عبارات ذات حمولة معبرة ومليئة بالرسائل :
" كرة القدم مجرد لعبة يستمتع بها الناس نهاية الأسبوع... لا شيء يمكن أن تضيفه غير هذا.. لن تحل مشاكل الفقراء واللاجئين.. لن توقف حروبا ولن تأتي بالديموقراطية.. نتلقى أموالا طائلة لننسي الناس في همومهم و تعاستهم لتسعين دقيقة.. ندفعهم ليصرخوا و يهتفوا حتى يهدأوا و ينفسوا عن جوفهم المضطرب... فقط نؤدي وظيفتنا.... وعلى الناس العودة لحياتهم بمجرد سماع صفارة الحكم.... فالحياة لا تتوقف على كرة جلدية مدورة..."
من حقنا الفرح والتنفيس ان فاز منتخبنا في كرة القدم لكن باعتدال. لكن سنفرح اكثر ان فزنا على الفقر والجهل وعلى الظلم وعلى الاحتكار والتهميش وان اسطعنا توفير صحة وتعليم جيد .ووفرنا لقمة العيش الكريم للفقراء والمهمشين ومنحة بالقسم الداخلي ونقل مدرسي مجانا لأطفالنا في العالم القروي لمساعدتهم على عدم الانقطاع عن الدراسة. وغيرها كثير من المطالب. ان فزنا في هذا الامر سيكون فوزنا فوزا حقيقيا مثمرا محديا سيسعدنا للابد. اما الكرة رغم اهميتها ففرحنا لحظي محدود.