• قال تعالى "مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ" سورة المدثر

من هم المعنيون بالتعويض عن التكوين؟

التعويض اليومي عن التدريب يعني مجموع موظفي وزارة التربية الوطنية الذين كانوا رسميين، و ولجوا أحد مراكز التكوين (مركز التوجيه والتخطيط التربوي، مركز تكوين المفتشين، المراكز الجهوية سابقا، المدارس العليا للأساتذة، ...) قبل دخول المرسوم رقم 2.05.1366 بتاريخ 2 ديسمبر 2005 المتعلق بالتكوين المستمر لفائدة موظفي وأعوان الدولة حيز التنفيذ بتاريخ 12 يناير 2006 والذي ألغى المرسوم رقم 2.57.1841 السالف الذكر. و للإشارة فإن الفصل الأول من المرسوم رقم 2.57.1841 الصادر بتاريخ 23 جمادى الأولى 1377 الموافق 16 دجنبر 1957 بشأن "تعيين الأجور المنفذة للموظفين والمساعدين والطلبة الذين يتابعون تمارين التعليم أو دروس تكوين" ينص على ما يلي: "يبقى الموظفون والمساعدون المعينون لمتابعة التمارين أو دروس التكوين أو الاتقان إما بالمدارس أو بإدارة عمومية أو بمؤسسة خاصة يتقاضون الأجور المطابقة لحالتهم في إدارتهم الأصلية. ويتقاضون أيضا تعويضا يوميا عن التمرين إذا كان هذا التمرين أو الدروس المتبعة قد جرت خارج مقر إقامتهم".

الخلاصة:
يهم الأطر التربوية التي خضعت لتكوين أو تدريب بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين من أجل تغيير الإطار كأساتذة التعليم الابتدائي الذين غيروا الإطار إلى أستاذ التعليم الإعدادي أو التأهيلي، التبريز،التفتيش و كذلك المستشارون في التوجيه و التخطيط.
 

زكير عبد الجليل

دفاتري جديد
المشاركات
1
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
نشرت لائحة تعويض التكوين للفوج السادس ولم يرد اسمي ضمنها رغم كوني مدرج ضمن المرحلة "انا فوج 1993' فما الإجراء المنصوح به وشكرا .
 

جمال

مدير عام
المشاركات
585
مستوى التفاعل
22
النقاط
18
الصراحة لا اعرف استاذي الكريم لكن انصحك بالاتصال باحد النقابيين الموثقين للاستفسار عن حالتك ولما لا الاتصال بالاكاديمية ان كانت قريبة منك الله يوفقك تحياتي