• قال تعالى "مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ" سورة المدثر

ان القرنفل يعالج التسوس والحد من آلام الاسنان

ان القرنفل يعالج التسوس والحد من آلام الاسنان؟
علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعيّة
القرنفل: من خلال وضع ثلاث قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة صغيرة من بذور زيت السمسم وخلطهما جيداً، ووضع هذا الخليط على قطعة من القطن وتطبيقها على الأسنان المصابة بالتسوس ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة يومياً قبل الخلود إلى النوم.
الثوم: يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية مناسبة من الثوم المطحون بشكل جيد في وعاء كبير، وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح إليه وخلط المكوّنات السابقة مع بعضها البعض جيداً للحصول على خليط متماسك، وتطييق الخليط على الأسنان المصابة بالتسوس، وتركه لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق فقط، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، وينصح استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
الكركم: من خلال وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكريم في وعاء مناسب، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الخردل ومزجهما مع بعضهم البعض جيداً للحصول على مزيج متجانس يسهل تطبيقه على الأسنان، ووضع المزيج على الأسنان المصابة مع التدليك المستمر بشكلٍ دائري باستخدام أطراف أصابع اليد، وتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق تقريباً، وثم غسله بالماء الفاتر ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً للحصول على نتائج فعالة.
جوزة الطيب: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال عصر حبات جوزة الطيب ووضعها في وعاء، وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت القرنفل ومزجهما مع بعضهم جيداً، وتطبيق المزيج على الأسنان، وتركه لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق فقط، ثم شطفه بالماء الدافئ ويمكن استخدام هذه الوصفة أربع مرات يومياً.
(يمكنك الضغط ع المتابعه لتظهر لك المنشورات)
طرق الوقاية من تسوس الأسنان
تنظيف الأسنان باستمرار باستخدام الفرشاة والمعجون.
تجنب تناول الحلويات بكثرة، والأطعمة الغنية بالسكريات، بالإضافة إلى تجنّب المشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والتي قد تؤدّي إلى تسوّس الأسنان
إذا كنت من محبي استعمال السواك فهذا يكفيك للحفاظ على الاسنان
تناول الفواكة والخضروات
شرب كميات كبيرة من الماء، حيث أكّدت العديد من الدراسات على أهمية شرب الماء للعناية بالأسنان، والتخلص من السموم والبكتيريا والجراثيم المسببة لتسوّس الأسنان
تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات كفيتامين E، وفيتامين D،والأطعمة الغنية بالفوسفور والكالسيوم