• قال تعالى "مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ" سورة المدثر

الضريبة على القيمة المضافة الخاصة بالمباني

الضريبة على القيمة المضافة هي واجبة على المباني التي تتجاوز المساحة المبنية فيها 300م حسب التصميم المنجز و المصادق عليه من طرف السلطات.
هدا الملف يسمى livraison à soi même

ينجز هدا الملف في شطرين :
-الشطر الأول عندما تحصل على ترخيص الكهرباء و يسمى رخصة السكن المؤقت بعده مباشرة تكون مصلحة الضرائب قد توصلت بنسخة من الرخصة و ترسل لك اشعار بتهييء الملف الأولي و تقديم الفواتير الخاصة بالشطر الأول من البناء.هده الفواتير هي مجموع المصاريف التي تمت تأديتها من أول وهلة.انطلاقا من تاريخ رخصة البناء.
- الشطر التاني بعد حصولك على الرخصة النهائية للسكن و بالتالي تتسلم من مصلحة الضرائب باشعار لتحصيل الضريبة على القيمة المضافة وهي تتمة للملف الأول.نفس الطريقة بالنسبة للملف الأول: الفواتير يجب أن لا تتجاوز قيمتها 9900درهم والا فهي مرفوضة./ الفواتير يجب أن تحمل الطوابع المخزنية الخاصة بالفواتير و تحتسب هكدا : كل قيمة500 وجب عليها طابع 1.5درهم.
الملف يتكون كدالك من تصميم البناء في 3 نسخ مصادق عليها و نسخة من ترخيص البناء ونسخة من ملكية المنزل و نسخة من البطاقة الوطنية لصاحب المنزل.
الفواتير هي أهم وتيقة في الملف حداري من الفواتير المغشوشة التي تباع في السوق السوداء فهي دائما مرفوضة من المصلحة لأنها غير مصرح من مصدرها.

الأهم في هدا الملف هو التأخير الدي لايجب التماطل فيه و الا ستكون ضحية زيادة فائدة تأخير.
ابتدءا من حصولك على الترخيص الخاص بالبناء يجب عليك الحفاظ على كل الفواتير الخاصة بكل مشترياتك.ليس الوصل / أقول الفواتير التي تحمل رسوم .tva
 
التعديل الأخير: