جمال
Admin
- 📬
- 755
- ❓
- 0
- 👍
- 90
- 🏆
- 28
وصف الكتاب
في هذا العمل حاول الكاتب، رصد أهم المفاهيم والمقاربات والمعلومات التربوية التي تهم عالم التربية والتعليم عامة، والمدرسة المغربية خاصة، وذلك بشكل موجز ومركز ، لأجل التثقيف والتكوين الذاتي في مجال التربية، ولأحل الإعداد والتهييء للامتحانات والمباريات ذات الطابع التربوي التعليمي.
في هذا العمل حاولنا، ما أمكن، رصد أهم المفاهيم والمقاربات والمعلومات التربوية التي تهم عالم التربية والتعليم عامة، والمدرسة المغربية خاصة، وذلك بشكل موجز ومركز ما أمكن، ෲجل التثقيف والتكوين الذاتي في مجال التربية، وෲجل اෲ්عداد والتهييء لෳمتحانات والمباريات ذات الطابع التربوي والتعليمي. وإن معطيات هذا الكتاب ෲ تدعي إبداعا ما، بل هي موجودة متفرقة في عدة مصادر معرفية (كتب، مجෳت، مذكرات...) ، وقد عملنا على جمعها وتنظيمها حسب ما اعتقدنا أنه سوف يكون نافعا للقراء. ومن باب اෲخෳقيات المعرفية نعتذر عن عدم تمكننا من إدراج كل المراجع الخاصة بمعطيات ومواضيع هذا الكتاب وإن أي عمل فردي يبقى دائما نسبيا ومحدودا، مما يتطلب من القارئ والفاعل التربوي مضاعفة الجهد الذاتي في البحث والرصد والتأمل النقدي، ومتابعة كل المستجدات المعرفية المتعددة والمتجددة باستمرار، حيث إن عالمنا اليوم هو عالم اෲنفجار والتعدد المعرفي المتغير بීعة وبكيفية دائمة. وقد اعتمدنا في خطاطة هذا الكتاب على التطرق إلى المواضيع التالية: مفهوم التربية، البيداغوجيا، الديداكتيك، الديداكسولوجيا، الميتودولوجيا، المنهاج التربوي ، الطرائق البيداغوجية، نظريات التعلم، الخصائص النمائية للطفل والمراهق، الشخصية وأنماط التعلمات، بيداغوجيا اෲهداف، بيداغوجيا الكفايات، الوضعية- المسألة، البيداغوجيا الفارقية ، بيداغوجيا الموع، بيداغوجيا التقييم، تقييم الكفايات...
في هذا العمل حاول الكاتب، رصد أهم المفاهيم والمقاربات والمعلومات التربوية التي تهم عالم التربية والتعليم عامة، والمدرسة المغربية خاصة، وذلك بشكل موجز ومركز ، لأجل التثقيف والتكوين الذاتي في مجال التربية، ولأحل الإعداد والتهييء للامتحانات والمباريات ذات الطابع التربوي التعليمي.
في هذا العمل حاولنا، ما أمكن، رصد أهم المفاهيم والمقاربات والمعلومات التربوية التي تهم عالم التربية والتعليم عامة، والمدرسة المغربية خاصة، وذلك بشكل موجز ومركز ما أمكن، ෲجل التثقيف والتكوين الذاتي في مجال التربية، وෲجل اෲ්عداد والتهييء لෳمتحانات والمباريات ذات الطابع التربوي والتعليمي. وإن معطيات هذا الكتاب ෲ تدعي إبداعا ما، بل هي موجودة متفرقة في عدة مصادر معرفية (كتب، مجෳت، مذكرات...) ، وقد عملنا على جمعها وتنظيمها حسب ما اعتقدنا أنه سوف يكون نافعا للقراء. ومن باب اෲخෳقيات المعرفية نعتذر عن عدم تمكننا من إدراج كل المراجع الخاصة بمعطيات ومواضيع هذا الكتاب وإن أي عمل فردي يبقى دائما نسبيا ومحدودا، مما يتطلب من القارئ والفاعل التربوي مضاعفة الجهد الذاتي في البحث والرصد والتأمل النقدي، ومتابعة كل المستجدات المعرفية المتعددة والمتجددة باستمرار، حيث إن عالمنا اليوم هو عالم اෲنفجار والتعدد المعرفي المتغير بීعة وبكيفية دائمة. وقد اعتمدنا في خطاطة هذا الكتاب على التطرق إلى المواضيع التالية: مفهوم التربية، البيداغوجيا، الديداكتيك، الديداكسولوجيا، الميتودولوجيا، المنهاج التربوي ، الطرائق البيداغوجية، نظريات التعلم، الخصائص النمائية للطفل والمراهق، الشخصية وأنماط التعلمات، بيداغوجيا اෲهداف، بيداغوجيا الكفايات، الوضعية- المسألة، البيداغوجيا الفارقية ، بيداغوجيا الموع، بيداغوجيا التقييم، تقييم الكفايات...