جمال
Admin
- 📬
- 754
- ❓
- 0
- 👍
- 90
- 🏆
- 28
تقرير تركيبي لأشغال مجالس الأقسام
الموسم الدراسي: 2021/2022
ــ القضايا التربوية المطروحة:
النقص الواضح في الموارد.
صعوبات في التعبير الشفوي و الكتابي.
عدم ملاءمة بعض المضامين لخصوصية المحيط ،و للنضج الفكري و الوجداني للمتعلمين.
نقص واضح في وسائل الإيضاح و عدم ملاءمتها.
غياب دور الأسرة في دعم جهود المدرسة.
ــ الحلول المقترحة لمعالجتها على مستوى المؤسسة :
إعادة النظر في طرق التدريس؛
أعادة النظر في طريقة تقديم الدعم البيداغوجي؛
تطويع المضامين مع السيرورات التعلمية للتلاميذ، و اعتماد البيداغوجا الفارقية؛
فتح قنوات للحوار مع الأسرة لحفزها على تكميل رسالة المدرسة؛
التركيز على طرق التدريس بدل الانشغال بالأمور التقنية التي تستهلك وقت الأستاذ؛
تفعيل الأنشطة الموازية لدورها المهم في دعم التعلم.
ــ القضايا التربوية التي تتطلب معالجتها تدخل جهات أخرى:
تكييف البرامج بما يتناسب مع الخصوصيات المحلية؛
تطوير وسائل الإيضاح بما يتلاءم مع المستجدات البيداغوجية؛
تحفيز المدرسين المبدعين.
توقيع و خاتم رئيس المؤسسة:
الموسم الدراسي: 2021/2022
مجموع الأقسام بالمؤسســـة | 15 |
مجموع الأساتذة الحاضرين | 15 |
مجموع الأساتذة المتغيبيــن | 00 |
المستويات الدراسية | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 |
- مجموع التلاميذ بكل مستوى- | | | | | | |
- مجموع الحاصلين على المعدل - | | | | | | |
- أعلى معدل بالمؤسسة- | | | | | | |
- أدنى معدل بالمؤسسة | | | | | | |
- مجموع عدد المتميزين (لوحة لشرف،تشجيع،تنويه......) | | | | | | |
- مجموع عدد الحاصلين على(إنذارات،توبيخ....) | | | | | | |
ــ القضايا التربوية المطروحة:
النقص الواضح في الموارد.
صعوبات في التعبير الشفوي و الكتابي.
عدم ملاءمة بعض المضامين لخصوصية المحيط ،و للنضج الفكري و الوجداني للمتعلمين.
نقص واضح في وسائل الإيضاح و عدم ملاءمتها.
غياب دور الأسرة في دعم جهود المدرسة.
ــ الحلول المقترحة لمعالجتها على مستوى المؤسسة :
إعادة النظر في طرق التدريس؛
أعادة النظر في طريقة تقديم الدعم البيداغوجي؛
تطويع المضامين مع السيرورات التعلمية للتلاميذ، و اعتماد البيداغوجا الفارقية؛
فتح قنوات للحوار مع الأسرة لحفزها على تكميل رسالة المدرسة؛
التركيز على طرق التدريس بدل الانشغال بالأمور التقنية التي تستهلك وقت الأستاذ؛
تفعيل الأنشطة الموازية لدورها المهم في دعم التعلم.
ــ القضايا التربوية التي تتطلب معالجتها تدخل جهات أخرى:
تكييف البرامج بما يتناسب مع الخصوصيات المحلية؛
تطوير وسائل الإيضاح بما يتلاءم مع المستجدات البيداغوجية؛
تحفيز المدرسين المبدعين.
-------------- في: 21/01/2022
توقيع و خاتم رئيس المؤسسة: