التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع

التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجو السلم التاسع تعلن خوضها برنامجا نضاليا تصعيديا طيلة المرحلة المقبلة و تعلن عن إضراب يومي 16 و 17 ماي مع وقفة مركزية أمام مقر الوزارة بباب الرواح يومه الاثنين 16 ماي ابتداء من الساعة 11 صباحا تعرض الأساتذة المرتبون في السلم العاشر خريجو السلم التاسع إلى مسلسل من الظلم والتمييز رافق مسارهم المهني رغم ما قدموه من ثنان في العمل مصحوب بما لا يجهله أحد من إكراهات الظروف الرهيبة سابقا. ولا تزال بعد عقود من تتواصل حلقات تجاهل مطالبهم.
المعاناة و بانصرام ثلاثة أرباع السنة الدراسية دون تقدم إيجابي يذكر في الحوار القطاعي، يتضح بجلاء أن الوزارة الوصية عاجزة عن استيعاب دعواتنا السابقة إلى تصحيح مسار المشروع الإصلاحي للتعليم عبر الاستجابة للمطالب المشروعة والمتأخرة لأساتذة الزنزانة 10 ضحايا التسويات الإقصائية السابقة، وباقي الفئات بالقطاع، وهو ما من شأنه أن يخلق مناخا سليما للتعاون على إنقاذ الناشئة مما فات بسبب الجائحة وتبعاتها.
و بينما كانت تعقد التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة عشرة كبير الأمل على الحوار القطاع، و حين كنا ننتظر من القائمين على هذا الحوار، إدارة ونقابات ، أن لا يعمقوا المأساة التاريخية والحقوقية والأخلاقية لهذه الفئة وأن ينهوا مسلسل الحوار بما يليق من إنصاف في القريب العاجل ،بدا لنا أن الوزارة غير عازمة على وضع حد لمعاناة أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع ، خاصة بعد كل حلقات المسلسل السالف ذكره الذي وبكل أسف شديد يبدو أنه ليس سوى مناورات من الوزارة تسعى من وراءها إلى ربح الوقت (أو بالأحرى خسارته) . ولأن سنة إضافية أخرى تكاد تنصرم ودار لقمان على حالها فإننا في التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 تعلن للحكومة في شخص الوزارة الوصية على قطاع التعليم و للرأي العام الوطني تمسكنا بمطالبنا برفع التمييز الجائر والسعي إلى انتزاع حقنا، وسنواصل المطالبة بالإنصاف وتجدد التذكير بمطلبنا المتمثل في ترقية مباشرة لكل من استوفى 14 سنة أقدمية عامة مع حي الضير المادي و الإداري. وعليه فإن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع تعلن عن:
إضراب وطنی یومی 16 و 17 مای مصحوب بوقفة احتجاجية مركزية بباب الرواح يومه الاثنين 16 ماي على الساعة 11 صباحا. تنظيم وقفات جهوية يوم 29 ماي.
خوض إضراب في بداية يونيو مع مسيرة أمام مقر الوزارة نحو مقر البرلمان سيعلن عن تفاصيله في وقت لاحق.
مقاطعة مسك النقط بمنظومة مسار.
الانسحاب من مجلس التدبير وجمعية دعم مدرسة النجاح. مقاطعة زيارة المفتش واللقاءات والتكوينات وكل ما ليس له علاقة بالتدريس وخارج الفصل. مقاطعة حراسة الامتحانات خارج الأسلاك الأصلية.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .